الاثنين، مارس 11، 2013

من امتيازات قناة سعد فقيه


بسم الله الرحمن الرحيم

لقد امتاز د. سعد فقيه عن سبيل المؤمنين بأشياء كثيرة أذكرُ منها ما يلي:
1- أنَّه سمَّى ما يشهد العلماءُ والعقلاء على أنه من الإفساد: إصلاحا. وهذه من صفات المنافقين التي ذكرها الله تعالى في كتابِهِ: {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ} [البقرة: 11].2- أنَّه استخدم أبرز أسلحة البطالين وهو: الكذب. ومن القرائن على ذلك استقباله اتصالات الكذّابين كذبا له قرون (!) لينصروه على هواه، وإشاعة ما هبَّ ودبَّ من الأخبار التي تشحن قلوب الناس على حكومة المملكة العربية السعودية، وكفى بالمرء كذبا أن يحدّث بكلِّ ما سمِع.3- مشاقة الله تعالى القائل -جل ذكره-: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ} [النساء: 59] ولقد استدل العلماء بهذه الآية على وجوب طاعة ولاة الأمر في غير معصية الله تعالى. وفسَّر بعضهم ولاة الأمر هنا بـ(الأمراء، والعلماء). وسعد فقيه لم يستجب إلى أمر الله للمؤمنين، فخرج على ولي الأمر المسلم واشتغل في حربه، وعلى العلماء فلم يأبه بهم أو يستنير بفهمهم. 4- مشاقة رسول الله صلى الله عليه وسلم. حيث يقول: «... تسمع وتطيع وإن جلد ظهرَك وأخذ مالك، فاسمه وأطع» [رواه مسلم] وسعد فقيه يدعو إلى نقيض ما أمر به نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم. وهذه مشاقة ظاهرة، قال تعالى: {وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيراً} [النساء: 115].5- خرج عن طاعة من أمرنا الله تعالى ورسولُه بطاعته، قال صلى الله عليه وسلم: «من خرج عن الطاعة وفارق الجماعة فميتته ميتة جاهلية» [رواه مسلم] والقائم على قناة الإصلاح مفارق للجماعة؛ لخروجه، ولسلوكه سبيل غيرِ المؤمنين.6- شابَه أهلَ الجاهلية في رضاهم بالفوضى وأنفتِهم من طاعة الحكام. قال الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى في رسالته النيِّرَة (مسائل الجاهليَّة) –واصفا أحد مسالك الجاهليين-: «أنَّ مخالفة ولي الأمر وعدم الانقياد له فضيلة، والسمع والطاعة له ذلّ ومهانة، فخالفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأمر بالصبر على جور الولاة وأمر بالسمع والطاعة لهم والنصيحة، وغلَّظ في ذلك وأبدى فيه وأعاد»اهـ.7- تسلُّطه على آخر معاقل الإسلام، فما من دولة اليوم تتخذ الشريعة دستورا لها في الحكم إلا دولة التوحيد: المملكة العربية السعودية، وهي تفتخر بذلك، قال سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله: «بلادنا من أحسن البلاد الإسلامية وأقومها بشعائر الله على ما فيها من نقص وضعف»اهـ.وقال رحمه الله: «إن السعودية بحمد الله تحكم الشريعة في شعبها وتقيم الحدود الشرعية وقد أنشأت المحاكم الشرعية في سائر أنحاء المملكة وليست معصومة لا هي ولا غيرها من الدول»اهـ.
ومن نعم الله على بلدنا: حربهم لشركيات الخرافيين عباد الأضرحة والقباب.ووجود هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وتكاد تنفرد عن الدول بتلك المزايا التي نسأل الله أن يعين قادتها على الحفاظ عليها وتقويتها وأن يزيدهم من فضله، وأن يعيننا على شكر ما أنعم به علينا.
8- مما امتاز به صاحب قناة الإصلاح سفهه. قال القاضي أبو الطيِّب: «... ومن دعا الناس إلى الباطل؛ كان سفيها فاسقا» [إغاثة اللعفان من مصايد الشيطان، لابن القيم: 1/ 420، ط1: دار ابن الجوزي].9- وامتاز بإشاعة الزور وركاكة الفكر وسلاطة اللسان. أما الزور والسلاطة فظاهران، أما ركاكة الفكر: فلأنه يُعرِض عن تأصيل أطروحاته بالطريقة الشرعية والحقائق العقلية، إلى أساليبَ غوغائية، وحكايات سامجة. 10- سلوكه مسلك الخوارج القعدية. الذين يخرجون باللسان دون السلاح.11- استهانتُه بنعمة الله تعالى على هذه البلاد. قال أحد الأفاضل: «على الرُّغم من أنني من أهلِ المغرب، وعلى الرُّغم من ذاك الإرهاب التاريخي السياسي العقدي (يعني: ما حصل من مشاحنات بين المغاربة والمشارقة)، فإنَّني أقولُ غيرَ مُبالٍ بغيرِ الحق: لقد شهد القريبُ والبعيدُ والصديق والعدو ما حقَّقَه التوحيدُ والحكم بالشريعة مِنْ أَمنٍ في البلاد السعودية، إلا أنَّ الحاقدين على هذه الدولة، وعلى دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب –رحمه الله- يأبَوْن ذلك، وبدلا من أن تحظى منهم هذه الدولة بالتشجيع؛ لأنَّها تعلِن بأنَّ شريعتَها هي شريعة الإسلام، فإنَّهم دأبوا على تشجيع كلِّ من يعمل على إسقاطِها، وأيُّما خبر يُسمع صدَّقوه ولو لم تقُم عليه أدنى البيِّنات! لا سيَّما وهم لا يفترون عن التباكي على ضياع الخلافة الإسلاميَّة، فإذا هم لا يرون الحسناتِ إلا سيِّئَات!!»اهـ.
هذا، وللرجل امتيازات أخَر مع ما ذكرتُه هنا، جعلتْ منه أضحوكة عند العقلاء، ورأسا عند الحمقى، وبوقا يفرح به الأعداء.
اللهم أتمم علينا نعمتك، واجمع كلمتنا على الحق، وارفع راية التوحيد والسنة في بلدنا هذا وسائر بلاد المسلمين.

ناصر بن عبد الله الخزيم
ليلة الأربعاء: 11 / 4 / 1432هـ

هناك تعليق واحد:

شركة رش مبيدات بالرياض يقول...

www.alsal7ya.com
شركة رش مبيدات بالرياض 0547162845